قطر تغرد خارج السرب

conformismo

بسم الله الرحمن الرحيم
بعد طول صبر ومساعي حثيثة للعلاج وبعد أن نفدت جميع الحلول ؛ اضطرت البحرين والسعودية والإمارت ومصر إلى قطع علاقتها بقطر ، بعد أن أصبحت الأخيرة تغرد خارج السرب ، وتهدد أمن المنطقة واستقرارها بممارساتها النشاز ، من تحريض على الثورات ، وصنع للمآمرات ، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول ، ودعم للتنظيمات الإرهابية ، والميليشيات الطائفية ، والانحياز إلى صف إيران العدو اللدود لدول المنطقة ، في وقت يُفترض بقطر أن تكون مساندة للقضايا الخليجية والعربية ، وسندا لمواجهة الأخطار والتحديات .
وقديما قال العرب : اتق غضبة الحليم ، وهذا ما حدث ، فكم صبرت دول الخليج على قطر ،  وكم حاولت احتواءها ، وإعادتها لرشدها ، فلم تستجب ، لتحصد بعد ذلك الحنظل المر .
والممارسات العدائية لقطر ضد دول الخليج والوطن العربي كثيرة جدا ، وهي أشكال وألوان ، تعجز هذه السطور عن استيعابها ، ومنها على سبيل المثال :

أمير قطر السابق يتوعد بإسقاط النظام السعودي
صرح أمير قطر السابق في تسجيل مسرب مشهور عن استهدافه لدول المنطقة ، وخاصة السعودية ، وسعيه لخلق الفتن الداخلية وجبهات المعارضة ، وإسقاط النظام السعودي ، واستخدام أجهزة الإعلام لتنفيذ هذا المخطط .
قال : “جميع المعارضة لنا علاقة معها ” .
وقال : ” نحن أكثر دولة سببت الإزعاج للسعودية ” .
وقال : ” بعد 12 سنة لن تكون العائلة الحاكمة في السعودية موجودة ” .
وقال : ” نشجع الحركات الداخلية ، لأن نحن من مصلحتنا دعم هذه الحركات ” .
وقال : ” نحن الذين خلقنا قناة الحوار في لندن ، ونحن الذين سنغذي قناة الجديد في لبنان ” .

وضاح خنفر : كنا أول من غطينا أحداث البحرين واستضفنا المعارضة !!
مع اندلاع الثورات العربية في عدد من الدول سعت تيارات الفتنة الطائفية في البحرين لاستغلال ذلك لإحداث الفوضى والفتنة في البحرين خدمة لأجنداتها وأجندات إيران ، وهنا سارعت قناة الجزيرة لاستغلال ذلك بدعمها إعلاميا .
قال وضاح خنفر :
” نحن الجزيرة أول من غطينا الأحداث في البحرين  ، كان لدينا مراسلون في ميدان اللؤلؤة ، نحن كنا أول من استضاف المعارضة ، وما زال رموز المعارضة في الجزيرة يظهرون على الجزيرة بشكل دائم ، وتم استضافتهم ” [ العاشرة مساءا منى الشاذلي حوار خاص مع وضاح خنفر ] .

قطر ودعم الحوثيين
علاقات قطر بالحوثيين قديمة منذ عهد الرئيس اليمني السابق ، وقد استمرت هذه العلاقات بعد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن ، فكانت قطر تشارك في التحالف من جهة ، وتدعم الحوثيين والجماعات الإرهابية والتيارات المخالفة لمخرجات قوات التحالف من جهة أخرى .

خلية تخابر قطرية إيرانية في اليمن !!
كشفت مصادر خاصة بالرئاسة اليمنية رصد خلية تخابر قطرية إيرانية ، تمارس فيها قطر عمليات استخباراتية لصالح إيران ، مما دفع بالرئيس هادي إلى إبلاغ المملكة العربية السعودية ودول التحالف عن اكتشاف هذه الخلية وطلب وضع حد لممارسات قطر السلبية .

دعم قطر لحزب الإصلاح الإخواني في اليمن
عملت قطر على دعم حزب الإخوان في اليمن ، وكرست وسائل إعلامها لتلميعهم والتسويق لهم وتقديمهم للجمهور كحزب سياسي لا بد من دعمه .

أ

استغلال قطر للخطاب الإعلامي والديني لإسقاط الدول
سعت قطر بشتى الطرق لإسقاط الأنظمة في عدد من الدول ، وخاصة في مصر ، واستخدمت الإعلام كأداة تحريض وفتنة ، وسعى القرضاوي إلى استغلال عواطف الناس دينيا وتحريضهم ضد النظام المصري ، وإطلاق الشتائم ضد مصر ومن يساندها .

ب ج

تسويق قطر للمتطرفين
قامت قطر في وقت سابق عبر آلتها الإعلامية بالتسويق لابن لادن وتنظيم القاعدة ، ببث أشرطتهم وفيديوهاتهم وإجراء المقابلات لهم ، وتقوم حاليا بإكمال المهمة نفسها بالتسويق لجبهة النصرة وزعيمها الجولاني وتنظيم القاعدة وداعش .
وكثف الإعلام القطري دوره في التسويق لجبهة النصرة وأميره أبي محمد الجولاني ، وتجميل صورته ، والدفاع عنه .

د هه

قطر في أحضان إيران
في الوقت الذي تواجه فيه دول الخليج الخطر الإيراني الذي لا يخفى ضرره إذا بقطر تغرد خارج السرب ، وتجتمع مع إيران في خندق واحد .

ز ع

لقاء مع جنرال الإرهاب والخراب !!
قام وزير الخارجية القطري في بغداد بزيارة سرية لقاسم سليماني أحد أخطر الشخصيات العسكرية الإيرانية المكلفة بتصدير الثورات وتكوين الميليشيات في المنطقة ، في زيارة مشبوهة حملت علامات استفهام كبيرة .

غ

إلى غير ذلك من ممارسات قطر التحريضية العدائية ، والتي أدت إلى كوارث على الأوطان والشعوب ، وما الثورات وما نتج عنها من قتل وتشريد وتهجير وحروب وفتن وإرهاب وطائفية إلا ثمرة من ثمرات هذه الممارسات الوخيمة .